بعد أنشاء حساب مدير إعلانات على الفيسبوك.
الخطوة التالية هي تثبيت بكسل فيسبوك Facebook pixel على جميع صفحات موقع الويب الخاص بك. الذي سيساعدك في تتبع الزوار على موقع الويب الخاص بك ويمكن أن يسمح لك باستهدافهم في المستقبل وإنشاء قاعدة جماهيرية بناءً على سلوكياتهم.
للعثور على البكسل الخاص بك، انقر أولاً على الدخول إلى حسابك الخاص بالإعلانات، ثم انقر فوق أدوات الأعمال ومن ثم “مدير الأحداث(انظر الصورة أدناه).
بعدها قم باتباع الخطوات التي يحددها فيسبوك، ومن ثم ستحصل على كود البكسل، والذي يجب عليك وضعه في موقعك بين علامتي <head> و </head>.
- حدد هدفك من الحملة الإعلانية
تتمثل الخطوة التالية لإطلاق حملة إعلانية في الفيسبوك للشركات المحلية في تحديد أهداف إعلاناتك. هل تتطلع فقط إلى جلب حركة زيارات إلى موقع الويب الخاص بك، وهل تتطلع إلى حجز المواعيد أو إنشاء عملاء متوقعين مؤهلين أو مجرد المزيد من الأشخاص المهتمين بخدماتك؟
بناءً على ما تختاره، ستتغير إعلانات فيسبوك التي تديرها لنشاطك التجاري المحلي. مرة أخرى، إذا لم يكن لديك جمهور لتستمر فيه أو قائمة عملاء، فإنه يوصى بالبدء بإعلان حركة الزيارات الذي يوجه الأشخاص إلى جزء من المحتوى أو قسم الخدمات المجانية للحصول على معلومات اتصال.
من هناك، ستستخدم البيانات التي يجمعها البكسل لإنشاء قاعدة جماهيرية بناءً على تلك التي تزور تلك الصفحات. تستغرق عملية جمع البيانات هذه وقتاً، ويتخطى معظم أصحاب الأنشطة التجارية المحلية ذلك أو لا يدركون ذلك ويتوقعون نتائج فورية.
أثناء قيامك بجمع هذه البيانات التي تحصل عليها من تشغيل إعلانات فيسبوك، ستساعد إعلاناتك على أن تصبح أكثر استهدافاً وعادة ما تكون التكلفة أقل لكل نتيجة. كما يستغرق هذا الأمر وقتاً ومراقبة متكررة للتأكد من بقاء إعلانات فيسبوك على المسار الصحيح.
قم بتقديم خدمات مجانية لقاء الحصول على معلومات الاتصال (بريد إلكتروني، أو رقم الهاتف، إلخ..)
من هنا يمكنك اختيار الأشخاص الذين يعيشون في مدن محددة أو حتى الرموز البريدية. حيث يمكن أن يكون هذا مفيداً إذا كانت هناك أجزاء من المدينة لا تخدمها. بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضاً استبعاد المدن أو الرموز البريدية.
أسفل الموقع، يمكنك أيضاً إدخال البيانات المتعلقة بالتركيبة السكانية لعملائك المثاليين. قد تكون هذه هي النطاق العمري واللغة والاهتمامات ومجموعة كبيرة من الخيارات الأخرى.
توليد الجماهير والعملاء المحتملين
بعد أن قمت بتثبيت بكسل فيسبوك على موقع الويب الخاص بك. من هنا تبدأ عملية جمع البيانات وكيف نستخدم هذا البكسل.
بمجرد أن يكون لديك عدد كافٍ من الزائرين إلى صفحتك المقصودة أبدوا اهتماماً – عادةً 100 على الأقل – يمكنك إنشاء جمهور مشابه بناءً على هؤلاء الأشخاص.
ما يحدث الآن هو أنك تستهدف الأشخاص في منطقتك المحلية الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بالفعل بعرضك. بهذه الطريقة لن تضطر إلى تخمين الاهتمامات التي قد تكون مرتبطة بعرضك، و سيعثر فيسبوك تلقائياً على الأشخاص المناسبين لك.



